اسأل نفسك 7 اسئله عن الحياة؟؟

3:07 ص | | | 0تعليقات




في عالم اليوم الحديث، وكثير منايغيب عن أشياء كثيرة .و لكن في بعض الأحيان تحتاج لحظة للتوقف ولتسأل نفسك عدة أسئلة في الحياة. أنا متأكد من أن هناك بعض الأسئلة التي يمكن أن تساعدك على تحسين نفسك ومعرفة نفسك بشكل أفضل. عند التفكير في موقفك، والسلوك والأفعال، يمكنك الوصول إلى مستوى جديد من مقياس التنمية البشرية. لنلقي نظرة على هذه الأسئلة، وربما سوف تغير حياتك للأفضل.





1. ماذا تريد لتغيير في هذا العالم؟



الجميع تقريبا قادر على تغيير العالم. يمكن حتى للأفعال الصغيرة ان تسهم في إجراء تغييرات في هذا العالم. النقطة الرئيسية هي أن لديهم رغبة صريحة. في الوقت الحاضر نحن أحرار في تغيير العالم عن طريق التطوع أو التبرع.وهذا ما يثبت التغيير الناس وآرائهم الداخلية. أفضل فكرة لتغيير العالم للأفضل هو أن تبدأ من نفسك وعرض العالم بنفسك. عندما نفكر في تغيير العالم، فإنه يشير إلى أننا أصبحنا أقوى وأكثر ذكاء.



2. ما هي قيم حياتك؟



قيمنا هي العنصر الأساسي للحياة. ولكن معظم الناس ليس لديهم اي قيم لتكون حياتهم متمحوره حولها فيقومون بمطاردة أشياء لا لزوم لها. الأسر وتجارب الحياة وهبت لنا مع القيم المناسبة وعلينا أن نجد الوقت لكتابتها وتحقيق ما هو أهم بالنسبة لك. لديك لتحديد الأولويات سواء لقضاء المزيد من الوقت مع العائلة والأصدقاء أو جعل مهنة ناجحة. إذا كان قلبك يحتاج الحب، ثم تحاول أن تصبح زوجاً صالحاً أو صديق مخلص.



3. ماذا تريد أن تفعل؟



هذا السؤال هو المهم حقا لأن غالبا ما نختار الوظائف التي لا نستمتع به. وغالبا ما يتم الضغط علينا من قبل الآباء والزملاء والرؤساء لاتخاذ قرار لا ندعم. حتى لو كان لديك وظيفة جيدة الأجر، لا تخافوا لإنهاء ذلك. ويجب ان تفعل ما تحب حقا، وسوف تشعر أنك أكثر سعادة من ذلك بكثير.





4. كيف لك أن تتخيل حياتك بعد 5 سنوات من الآن؟



تجد الوقت وتتخيل حياتك بعد 5 سنوات من الآن. يمكن أن يكون من الأسهل لإنشاء نظام بما في ذلك الأهداف والغايات مصغرة باعتبارها جزءا من خطتك. إذا كنت تريد أن تصل بشكل أسرع، ثم دفع الانتباه إلى الأشياء الملموسة وليس محاولة لبناء القلاع في السماء. لا يكون التواني والبدء في إنجاز قائمة الأهداف والأحلام التي تريد أن تتحقق. اذا كنت تتبع هذه السلسلة من الإجراءات، سوف تنجح بالتأكيد.



5. هل هناك توازن بين الحاجة وما ينبغي؟



هناك اشياء كثيرة ومهمة ونحن جميعا يجب علينا القيام بها في الحياة، مثل الانتهاء من شهادة جامعية، وجمع المال والبدء في تكوين أسرة. وكثيرا ما يحدث أن رغباتنا لا تتطابق مع ماتريد لذلك نحن في نهاية المطاف نشعر بالبئس. ولكن من السهل أن تتحول من الذي ينبغى الى ما تريد. ينبغي الخاص يريد ان يتحقق ويصبح جزءا لا يتجزأ من الحياة اليومية. محاولة لرسم الخط الفاصل بين الأشياء التي تريد وماذا يجب عليك القيام به. بالتأكيد على النجاح والحفاظ على توازن حياة صحية.



6. ما هي مخاوفك الكبرى؟



في كثير من الأحيان يكون لنا مخاوف كبيرة أو صغيرة. السلاح الرئيسية لمكافحة المخاوف هو قبولها ومواجهتها. الشيء الأكثر تحديا هو الفوز على نفسك. في الوقت الحاضر فمن الطبيعي أن يكون المخاوف وهذا لا يعني أنك ضعيف. مجرد أن تكون نفسك وايجاد وسيلة للتعامل مع المخاوف الخاصة بك.





7. ماذا لو أموت الآن؟



لا تضيعوا الوقت والطاقة وتدرس المشاكل الصغيرة ومشاكلك. إذا كنت سوف تموت في الوقت الراهن، ماذا  يمكن أن يكون الأكثر أهمية بالنسبة لك؟ عائلتك وأصدقائك، أو مهنتك والمال؟ التوقف عن القلق حول المال وأشياء أخرى أقل أهمية، لأن الحياة قصيرة جدا. قد تسأل نفسك لو انها مشكلة كبيرة أن كنت قد تأخرت عن الحافلة أوذهبت في وقت متأخر الى العمل اليوم.



أحب طرح أسئلة الحياة التي دائما تجعلني أعتقد وافكر. ، حاول أن تسأل نفسك أسئلة عميقة. هذا وسوف يساعدك على عيش حياة أكثر سعادة. وهل تجد نطرح هذه الأسئلة ضرورية؟


هل أعجبك الموضوع ؟

مواضيع مشابهة :

ضع تعليقا

بعض الحقوق محفوظة لـ مجله صندوق المعرفه©2013